شركة اكس ام XM – XM – هل شركة XM موثوقة ومجربة

تداول الفوركس، أو تداول العملات، أو تداول FX كما يتم اختصاره أيضاً، كل المصطلحات تصف سوق تداول العملات الأجنبية بهيئته التي نعرفها اليوم، والتي تشير بلغة بسيطة إلى السوق اللامركزي العالمي الذي يتبادل فيه الأفراد، والشركات، والمؤسسات المالية العملات مقابل بعضها البعض بأسعار حرة.

أصبح نظام الأسعار الحرة الحالي، الذي نعرفه اليوم، معتمداً بعد الحرب العالمية الثانية وظل كذلك منذ ذلك الحين. قبل نظام أسعار تداول الفوركس الحالي، كان هناك نظام للإدارة النقدية يُطلق عليه اتفاقية بريتون وودز، الذي ربط أسعار صرف العملات مقابل بعضها البعض باحتياطيات الذهب التي تمتلكها دولتي المنشأ للعملتين الفعليتين في الصفقة.

سوق تداول الفوركس

يعتبر سوق تداول الفوركس، بهيئته الحالية اليوم، هو السوق الأكبر والأكثر سيولة في العالم نتيجة لعدة عوامل، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر، سهولة تنفيذ المعاملات عبر الإنترنت، التطور الحديث لوسائل السفر، سهولة الاتصالات والمواصلات الدولية الحديثة، التي جعلت جميعها من عالمنا مكاناً أصغر.

عندما يصبح العالم مكاناً أصغر وأكثر توحداً، يعني ذلك تلقائياً أن الأشخاص والسلع والخدمات يمكنها أن تسافر أسرع وأسهل. هذا يعني أيضاً ضرورة تداول العملات مقابل بعضهما البعض لكي يحدث ذلك. جميع هذه العوامل قد أدت إلى تزايد سوق تداول الفوركس، الذي تنمو حيويته، وسيولته، واستجابته دائماً.

تداول الفوركس على الإنترنت

من بين المشاركين الرئيسيين في سوق تداول الفوركس، وأحد أكثر القطاعات نمواً داخل التجمع الكلي للمشاركين في السوق، هو قطاع متداولي الفوركس بالتجزئة (الأفراد) الذين يشاركون في تداول الفوركس عبر الإنترنت للمضاربة وتحقيق هدف نهائي متمثل في الربح من تقلبات أسعار العملات (تغيرات السوق)، أو التحوط لمخاطر العملة غير المرغوب فيها.

يشارك هذا القطاع في سوق الفوركس عبر وسيط (مثل XM)، أو عن طريق أحد البنوك. في هذه الحالة، يفتح البنك أو الوسيط لعميل التجزئة حساب تداول يتم تمويله بالعملة الأساسية (عادة بالعملة المحلية لمنطقة مقر العميل)، وتتاح للعميل الفرصة لشراء وبيع العملات على الإنترنت وعبر الهاتف بهدف تحقيق الربح.

تداول الفوركس عبر وسيط

المشاركة في سوق تداول الفوركس عن طريق وسيط مثل XM تعني أن يحصل العميل على تسعير سوق الفوركس لحظة بلحظة، وأن يتمكن من تسعير عدد من الصكوك لبيعها وشرائها عبر منصة التداول عبر الإنترنت (أو عبر الهاتف). العميل لديه الحرية في أن يقرر السعر الذي يشتري أو يبيع به، والعكس بالعكس، وأن يتمكن من تنفيذ المعاملة في أي وقت يشاء.
ما هو السبريد الذي تقدمونه؟
نحن نوفر سبريد متغير من الممكن أن يصل انخفاضه إلى صفر. لا يوجد لدينا إعادة تسعير: يُعطى عملائنا سعر السوق مباشرة كما ورد إلى نظامنا. بإمكانك قراءة المزيد حول السبريد والشروط هنا.

ما هي ساعات التداول لديكم؟
إن السوق مفتوح من الأحد 22:05 إلى الجمعة 21:50 بتوقيت جرينتش. على الرغم من ذلك، هناك بضع صكوك لديها ساعات تداول مختلفة (مثل CFDs)، وبإمكانك إيجاد التفاصيل المتعلقة بها هنا.

على ماذا يتضمن برنامج البونص لديكم؟
إن XM لديها برنامج بونص يقدم بونصات بلا توقف لأغراض التداول فقط. كذلك فإن الأرباح المحققة من هذا البونص يمكن سحبها في أي وقت.

هل تسمحون بالتداول أثناء نشرات الأخبار؟
أجل، نسمح بذلك.

ما هي الرافعة المالية التي تقدمونها؟
نحن نقدم رافعة مالية بين 1:1 – 500:1. تعتمد الرافعة المالية على رأس المال، لذا يرجى قراءة المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر هنا.

ما هو الهامش/مستوى الهامش/ والهامش الحر؟
الهامش هو المبلغ المطلوب بعملة الأساس لحساب التداول لفتح مركز أو الاحتفاظ به. عند تداول الفوركس، يكون الهامش المطلوب / المستخدم لمركز معين = عدد العقود * حجم العقد / الرافعة المالية. هنا يحتسب الناتج في الأصل على العملة الأولى في زوج التداول، ثم يتم تحويله إلى العملة الأساسية لحساب تداولك، والذي سوف يُعرض كعدد على MT4، أو أي منصة تداول أخرى.

يتم حساب متطلبات الهامش للذهب والفضة كما يلي: عدد العقود * حجم العقد * سعر السوق / الرافعة المالية. ستكون النتيجة بالدولار الأمريكي، والتي سيتم تحويلها إلى العملة الأساسية لحساب تداولك (إذا لم تكن هي الدولار الأمريكي).

الهامش المطلوب لعقود الفروقات عدد العقود * حجم العقد * سعر الافتتاح * النسبة المئوية للهامش. ستكون النتيجة بالدولار الأمريكي، والتي سيتم تحويلها إلى العملة الأساسية لحساب تداولك (إذا لم تكن هي الدولار الأمريكي). يمكنك الاطلاع على مزيد من التفاصيل هنا.

يتم احتساب مستوى الهامش بالمعادلة السهم / الهامش * %100.

الهامش الحر هو أسهمك مطروحاً منها الهامش. أي الأموال المتاحة التي تستخدمها لفتح مراكز جديدة، أو الاحتفاظ بالمراكز الحالية.

كيف بإمكاني احتساب الهامش؟
معادلة احتساب هامش صكوك الفوركس هي:

(عدد العقود * حجم العقد / الرافعة المالية) ويكون الناتج دائماً بالعملة الرئيسية للرمز.

حجم العقد لجميع صكوك الفوركس في الحسابات الستاندرد هو 100,000 وحدة. حجم العقد لجميع صكوك الفوركس في الحسابات الميكرو هو 1000 وحدة.

على سبيل المثال، إذا كانت العملة الرئيسية لحساب تداولك هي الدولار الأمريكي، والرافعة المالية هي 1:500 وكنت تتداول عقد واحد يورو مقابل الدولار الأمريكي، يكون حساب الهامش هو:

(1 * 100,000/500) = 200 يورو

اليورو هي العملة الرئيسية في الرمز EURUSD، ونظراً لأن حسابك بالدولار الأمريكي، سيحول النظام تلقائياً مبلغ 200 يورو إلى دولار أمريكي بالسعر الفعلي.

Kaydet