افضل شركة تداول عملات اسلامية في السعودية

افضل شركة تداول عملات اسلامية

 

إفتح حساب إسلامي

تقوم شركات الاستثمار والتي تعمل في هذا المجال وبصورة شرعية تماما عبر الانترنت والتي تحمل اسم الفوركس
بتقديم امكانية التجارة وتحقيق الارباح للمستثمرين المستقلين وذلك من خلال تجارتهم ببعض السلع التي تمتلك قيما مادية كبيرة كالعملات المختلفة والمعادن الثمينة وكذلك البترول وعدد من السلع الاخرى المشابه. وبفضل ذلك يستطيع المستثمرون المستقلون المهتمون بهذا النوع من التجارة القيام بعمليات البيع والشراء وذلك بطريقة غاية في البساطة. وللتمكن من الاستفادة من هذه الامكانيات التي تقدمها هذه الشركات للمستثمرين المهتمين فانه من الكافي لهؤلاء الاشخاص ان يصبحوا اعضاء ويفتحوا حسابات في هذه الشركات. وهذه الانظمة التي تمتلك بنية عالمية هي الانظمة التي بامكانها ان تمنحكم امكانية التجارة والاستثمار بالسلع المختلفة ووفقا لاسعارها في السوق العالمية. والاضافة الى ذلك وللتمكن من القيام بالاستثمارات التي تتم في الفوركس بصورة جائزة شرعيا فيجب عليكم تفحص الامكانيات التي توفرها الشركات المعنية والقيام باستثماراتكم وفقا لذلك.

كيف يجب علي القيام بالاستثمار؟

يمتلك نظام الفوركس في داخله بنية كبيرة ومعقدة الى حد بعيد. اولا للتمكن من القيام بالاستثمارات الجائزة من الناحية الشرعية فيجب ان يكون نوع الحساب الذي تختاره من الانواع التي لا تتعامل وفقا لنظام الفائدة اي يجب ان يكون حسابا خاصية الفائدة فيه مغلقة. وبفضل تلك الخاصية فان قيمة اموالكم لن تكتسب ارباحا اضافية بسبب نظام الفائدة وانما ستكون ارباحكم فقط من الاموال التي كسبتموها عن طريق قيامكم باستثماراتكم الخاصة.

ان الطبيعة الاساسية لسوق الفوركس التي يتم استخدامها من قبل الكثير من الناس وفي جميع انحاء العالم هي طبيعة استثمارية وتمتلك هذه السوق كذلك ضمن بنيتها بعض الانظمة التي يطلق ليها اسم انظمة الرافعة المالية. وتقوم هذه الانظمة بمضاعفة ورفع قيم اجزاء من رؤوس اموالكم وردها اليكم من جديد. ولذلك فان الاشخاص الذين يرجحون استخدام الفوركس بصورة شرعية من منظور الدين من الافضل لهم ان يبتعدوا عن هكذا انظمة. فانه من الافضل ومن الاصح ان يكون الحساب الذي تستخدموه من نوعية الحسابات التي لا تعطي الاذن بالقيام بمثل هذه الاجراءات وكذلك لا تعطي الاذن باخذ الارباح التي تاتي عن طريق نظام الفائدة.

للتمكن من تحقيق الارباح الشرعية من منظور الدين في هذه النظام الاستثماري وبدون التعرض الي اي خسائر من اي نوع، يجب عليكم اولا ان تبتعدوا عن استخدام انظمة الرافعة المالية وكذلك غلق خاصية الارباح من خلال نظام الفائدة في حساباتكم. ولكون بعض شركات Forex تولي اهتماما كبيرة الى الحساسية التي يبديها بعض المستثمرين فيما يخص هذه المسالة فانها توفر امكانية الاستثمار بدون التعامل مطلقا وفقا لنظام الفائدة وبذلك فهي تقوم فقط بايداع الاموال التي جناها المستثمرون من استثماراتهم في حساباتهم.

للتمكن من استخدام الفوركس بصورة شرعية وبدون التعامل بالفائدة فيجب على الراغبين من المستثمرين القيام بالتعامل مع الشركات التي تقدم خدمات خاصة في هذا المجال الامر الذي يتسم باكبر قدر من المنطقية. وبفضل هذه الخطوة سيكون بامكانكم القيام بالاستثمارات وتحقيق الارباح الشرعية تماما وبكل راحة بال وضمير وبدون الاضطرار الى صرف الجهود المضاعفة لغرض التاكد من شرعية تلك الاستثمارات. وان اكثر الخطوات منطقية في هذه الناحية هو القيام بفتح الحساب التجريبي واخذ فكرة عن المجالات التي يتم فيها مضاعفة اموالكم والمجالات التي تبقى فيها قيم اموالكم ثابتة.

افضل شركة تداول عملات اسلامية في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *